الأحد، 17 يونيو 2012

طائرات تجسس لخرائط ابل



أشارت صحيفة تلغراف إلى أن شركة أبل جندت أسطول طائرات تجسس بكاميرات لم يسبق استخدامها لغير الاستخبارات الأمريكية لعمل خرائط دقيقة تظهر ساكني البيوت حتى وهم في داخلها من خلال النوافذ



كشفت أبل عن الإصدار الجديد من نظام  التشغيل iOS 6 لأجهزتها المحمولة أي باد وأي فون وبأي بود، والذي يضم تطبيقا جديدا للخرائط ثلاثية الأبعاد مع إرشادات صوتية للاستدلال عن الطريق المطلوب بصور طبيعية ومشاهد ثلاثية الأبعاد ومسارات بديلة للوجهة التي تريد الوصول إليها. 


تشير الصحيفة إلى أن دقة صور المنازل والحدائق التي تلتقطها هذه الكاميرات عالية جدا تطال حتى الأجسام التي لا يتجاوز عرضها 4 إنشات، كل ذلك كي تتحدى منافستها خرائط غوغل. واختبرت تقنية خرائط أبل في 20 مدينة حول العالم بما فيها مدينة لندن عقب شراء أبل شركة سي ثري تكنولوجيز وهي شركة سويدية لعمل الخرائط المجسمة (ثلاثية الأبعاد) العام الماضي. وكانت غوغل قد أعلنت الأسبوع الماضي عن توليد خرائط مجسمة لكل المناطق الحضرية لاستخدامها في الهواتف الجوالة بالاعتماد على التصوير بطائرات مزودة بكاميرات خاصة. تثير هذه الطريقة بالتصوير مخاوف منظمات حماية الخصوصية التي أشارت إحداها إلى أن التقنية الجديدة تنتهك الخصوصية خاصة أنها تتجاوز جدران البيوت وأسوار الحدائق والفلل. 





لقيتوا عذر الحين
كل فنانه او بنت تنتشر صورها قالت والله ما ارسلتها لاحد بس يمكن قوقل صورتني من الدريشة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق