السبت، 23 يونيو 2012

الجيش السوري يسقط طائرة تركية

أشارت وكالة أنباء الأناضول إلى أن الطيارين  كانا يحلقان قرب الحدود السورية عند الساعة 11.58 قبل ظهر اليوم . وقال البيان إن الطائرة كانت جزءا من تشكيل يضم طائريتين أقلعتا من قاعدة  مالاطيا ـ إيرهاش ( 200 كم إلى الشمال من غازي عينتاب) وأشارت صحيفة الزمان التركية إلى ان اختفاء الطائرة المقاتلة وقع على مساقة 12 كم من الحدود السورية لكن تطابقت تقارير إعلامية عن إن وحدات الدفاع الجوي في محافظة اللاذقية السورية اصابت قبل ظهر اليوم طائرة "إف 4 إي" تركية مقابل جزيرة الحمام في أقصى شمال الشريط الساحلي السوري القريب من الحدود مع لواء اسكندرونة المحتل
ونقلت  قناة المنار التلفزيونية التابعة لحزب الله اللبناني الجمعة (22 حزيران/ يونيو 2012) نقلا عن مصادر أمنية سورية إن الدفاع الجوي السوري أسقط طائرة عسكرية تركية. وقالت القناة في نبأ عاجل بشريط الأخبار إن مصادر أمنية سورية أكدت لمراسلها في دمشق أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت المقاتلة التركية. يشار إلى أن المصادر الرسمية السورية لم تعلق حتى ساعة إعداد هذا الخبر على ما نقلته قناة المنار اللبنانية. 

ودعا رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إلى اجتماع مع قائد أركان الجيش والعديد من الوزراء في أنقرة بعد اختفاء مقاتلة تركية الجمعة قرب الحدود السورية كما ذكرت رويترز.


وكانت تركيا قالت الجمعة إنها فقدت الاتصال مع إحدى طائراتها العسكرية أثناء تحليقها فوق البحر قبالة الساحل الجنوبي الشرقي للبلاد، وقالت وسائل إعلام إنها سقطت في المياه الإقليمية السورية.
واشارت قناة (سي.إن.إن) الناطقة بالتركية إن تركيا على اتصال بالسلطات السورية لتحصل على إذن بالبحث عن الطيارين غير أنه لم يصدر تأكيد رسمي على الفور. 

وقال الجيش التركي إن عمليات البحث والإنقاذ جارية بعد أن فقدت أجهزة الرادار واللاسلكي الاتصال بالطائرة عقب إقلاعها من مطار في إقليم مالاطيا بشرق البلاد والمتاخم لسوريا. ونقلت وكالة الأناضول التركية الرسمية للأنباء عن أولفي ساران حاكم ملاطيا قوله إن الطائرة وهي من طراز (إف-4) كان على متنها طاقم من فردين حين تحطمت. ونقلت قناة الميادين عن مصادرتركية قولها إن الدفاع الجوي السوري أسقط الطائرة قرب الحدود مع تركيا. ولم يصدر تأكيد لهذا النبأ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق