الجمعة، 6 يوليو 2012

دراسة ثانيه تكذب الدراسة الاولى


أعلن وزير الأشغال العامة وزير التخطيط ووزير التنمية الكويتي الدكتور فاضل صفر الاستغناء عن المرحلة الرابعة لميناء مبارك الكبير، التي كان من المتوقع أن توصل عدد المراسي إلى 60 مرسى، والاكتفاء فقط بالمراحل الثلاث الأولى ليصل عدد المراسي إلى 24 مرسى فقط، تنفيذا للاتفاق الذي تم مؤخرا بين الحكومتين الكويتية والعراقية.

وقال صفر خلال الندوة التي نظمتها كتلة الوحدة الدستورية "كود" حول أهم مشاريع التنمية التي تنفذها وزارة الأشغال العامة، إن المرحلة الرابعة كانت تتضمن أيضا جزيرة صناعية تبين أنها ستتسبب في إغلاق القناة الملاحية للموانئ العراقية، بحسب "الوطن" الكويتية.

وأضاف صفر أن المراحل الثلاثة لميناء مبارك الكبير توفر 24 مرسى للسفن الكبيرة برغم أن الكويت بحسب دراسة جدوى متخصصة للميناء أكدت أننا لا نحتاج إلى أكثر من نصف العدد الموجود في المراحل الثلاث، أي 12 مرسى للفترة الراهنة والفترة المستقبلية لتحقيق المردود الاقتصادي للميناء .

***
سبحان الله .. بعد الدراسه اكتشفنا ان لا نحتاج اكثر لنصف عدد المراحل الثلاثة الاولى !! .. زين والدراسة اللي كانت توصي بـ 60 مرسى ؟ طلعت لعب والا شنو ؟ ما كان بيترتب على هالدراسة ملايين تروح هباءا منثورا ؟
من صجك يا معالي الوزير ؟ بالاول كانت الدراسه تشير لـ 60 وعلى هالاساس رصدتوا ملايين للمشروع ؟ وبعد احتجاج العراق سويتوا دراسة ثانيه تؤكد لا نحتاج لاكثر من 12 مرسى للفتره الراهنة والمستقبلية ؟

حولتوا صاحب الدراسة الاولى للنيابه ليحاسب ويعاقب بعد ان اتضح انه كان سيكلف الكويت 5 اضعاف الحاجة ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق