الخميس، 16 أغسطس 2012

فيتامينات حلال


في تقرير لقناة العربية / وسام علوية صيدليٌ تنتج شركُته "Rxtra" وتبيع آلافَ الأدوية والفيتامينات ، وقال وسام  "سألتني إحدى المريضات، هل الفيتامينات حلال ؟ فقلت لها ، أنا لا أعرف . ثم بحثت واكتشفت أن الكثير من المواد التي تستخدم في تصنيع تسعين بالمائة من الفيتامينات هي من منتجات الخنزير، وهذا فاجأني ، وقلت : يجب أن نعطي الجالية المسلمة خيارات أخرى" يضيف علوية .

هذه "الخيارات" هي مجموعة من الفيتامينات الحلال، أي النباتية، والتي يبيعها علوية في متجر عربي في ديربورن التي تسكنهُا جالية عربية ومسلمة كبيرة ، وأحد الفيتامينات والمسمى فيتامين "ضو" مخصص تحديدا للنساء اللواتي يرتدين الحجاب أو النقاب .

وهنا يقول علوية "رأيت أثناء بحثي أن هناك قضايا طبية تخص الجالية المسلمة، فمثلا عندما ترتدي النساء حجابا ولا يتعرضن بتاتا لأشعة الشمس المهمة في تصنيع الفيتامين "دال" ، قد يتعرضن لنقص في هذا الفيتامين ، ولهذا أردنا أن نعطيهن الفرصة ليكن بصحة جيدة ، وفي نفس الوقت بدواء حلال".

ويأمل وسام علوية أن يزيد الوعي، خاصة خلال شهر رمضان، بشأن " الفيتامينات الحلال" بين أفراد الجالية ، وهو يحاول تسويقَها ليس فقط على مستوى الولايات المتحدة ، بل على مستوى عالمي وعبر صفحة الكترونية ، كبداية على الأقل .
***
بعد هذا التقرير لا نعلم هل الادوية والفيتامينات في الكويت وتلدول الاسلاميه صنعت خصيصا لنا وخاليه من الخنازير ، والا محد يدري ، والا يدرون ومطنشين ؟
اتمنى من أحد الصيادله الرد هنا او ارسال رده لي في التويتر لابراء ذمته

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق